Cache-Control: max-age=31536000

القائمة الرئيسية

الصفحات

حافظ على ذاكرتك واحمي نفسك من الزهايمر باتباع هذه الاطعمة

أكد خبراء تغذية أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات، التي تحافظ على الدماغ وتحسن من وظائفه، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على تحسين المزاج العام والذاكرة. ونشر موقع Authority Nutrition المهتم بنشر الدراسات المتعلقة بالتغذية العلاجية، قائمة بأفضل  الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ، وتقوي الذاكرة وتحسن المهارات العقلية، وتساعد على التركيز، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".



1- تعتبر الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والسردين مصدراً غنياً بالأحماض الدهنية أوميغا 3، واكتشف الباحثون أن الدهون تشكل 60% من الدماغ، وتستخدم الأحماض الدهنية لتحسين بنية الدماغ والخلايا العصبية وتعزيز التعلم والذاكرة، وقد تبطئ تراجع الذاكرة المرتبط بالعمر والإصابة بالزهايمر.



2- يحتوي التوت بجميع أنواعه على مادة "انثوسيانين"، المضادة للأكسدة والالتهاب، حيث تساعد هذه المادة على تقليل شيخوخة الدماغ والحد من الإصابة بالأمراض العصبية. وقد وجد الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت البري تساعد على تحسين التواصل بين خلايا الدماغ العصبية، وتحسين الذاكرة.



3- نوع من التوابل المعروفة، يحتوي على مادة تسمى "كركمين"Curcumin التي تصنف لمادة مضادة للأكسدة، وتدخل للدماغ مباشرة عن طريق الدم، فتفيد الذاكرة وتحسنها، خاصة للأشخاص المصابين بالزهايمر، وتخفف من الاكتئاب.



4- يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين "K" وتوصي المنظمات العالمية بتناول كوب منه يومياً. وأثبتت الدراسات أن البروكلي يساعد في تحسين الذاكرة بشكل كبير.



5- تحتوي على مادة "الفلافونويد" والكافيين ومضادات الأكسدة، التي تساعد بشكل كبير على تحسين وظائف الدماغ والمزاج العام. وأثبتت دراسة شملت أكثر من 900 شخص تناولوا الشوكولاتة  الداكنة بانتظام، أن ذاكرتهم تحسنت كثيراً، وزادت المشاعر الإيجابية لديهم.



6- يحتوي البرتقال على نسب مرتفعة من فيتامين "C" الذي يساعد على تحسين وظائف الدماغ ويحمي من التدهور العقلي المرتبط بتقدم السن، كما يحد من الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة لاحتواء البرتقال أيضاً على مضادات الأكسدة.
التنقل السريع