Cache-Control: max-age=31536000

القائمة الرئيسية

الصفحات

اقتصاد اكبر 10 دول في العالم لعالم 2017



اقتصاد الولايات المتحدة هو الأكبر في العالم. في 18 تريليون $، وهو عدد يمثل نسبة الربع من الاقتصاد العالمي (24.3٪)، وفقا لأحدث أرقام البنك الدولي.

يليه الصين، بـ 11 تريليون $، أو 14.8٪ من الاقتصاد العالمي. اليابان في المرتبة الثالثة باقتصاد 4.4 تريليون $، وهو ما يمثل ما يقرب من 6٪ من الاقتصاد العالمي.

الدول الأوروبية تأخذ المراكز الثلاثة التالية على القائمة: ألمانيا في المركز الرابع، مع اقتصاد 3.3 تريليون  $. المملكة المتحدة في المركز الخامس برصيد 2.9 تريليون $. وفرنسا في المركز السادس برصيد 2.4 تريليون $.

الهند في المركز السابع برصيد 2 تريليون  $، وإيطاليا في المركز الثامن برصيد الاقتصاد أكثر من 1.8 تريليون $.

المركز التاسع يذهب إلى البرازيل، باقتصاد تقريبا 1.8 تريليون $.

والمركز العاشر كندا، باقتصاد أكثر من 1.5 تريليون $.

اقتصاد الولايات المتحدة هو أكبر من مجموع اقتصادات ثلاثة أرقام إلى 10 في القائمة.


الاقتصاد الأسرع نموا

لا تستطيع الولايات المتحدة السيطرة لفترة أطول، ولكن.

على الرغم من أن الصين مسارات الولايات المتحدة من قبل 7 تريليون $، انها اللحاق بالركب. نما اقتصاد الصين بنسبة 6.7٪ في عام 2016، مقارنة مع أميركا 1.6٪، وفقا لصندوق النقد الدولي.

واحتلت الصين أيضا الهند والاقتصاد الكبير الاسرع نموا. تقدر التوقعات الاقتصادية العالمية لصندوق النقد الدولي نما اقتصاد الصين بنسبة 6.7٪ في عام 2016، مقارنة مع الهند 6.6٪.

تعاقدت الاقتصاد البرازيلي في العام الماضي بنسبة 3.5٪، واحد فقط في أعلى 10 للقيام بذلك.

على الرسم البياني أعلاه يظهر أكبر 40 اقتصادا في العالم بشكل فردي، ولكن تجميعها حسب اللون في قارات.

الكتلة الآسيوية بشكل واضح على حصة أكبر من أي مكان آخر، تمثل ما يزيد قليلا على الثلث (33.84٪) من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وهذا ما بالمقارنة مع أمريكا الشمالية، التي تمثل ما يزيد قليلا على ربع، على 27.95٪.

أوروبا يأتي الثالثة مع خمس يزيد قليلا من الناتج المحلي الإجمالي العالمي (21.37٪).

معا، وهذه الكتل الثلاث تولد أكثر من أربعة أخماس (83.16٪) من إجمالي الناتج العالمي.

أكبر الاقتصادات في عام 2050

تقول دراسة جديدة من قبل برايس ووتر هاوس كوبر ان الصين سوف تكون في المقام الأول بحلول عام 2030، لأن الاقتصادات الناشئة سوف تستمر في النمو بشكل أسرع من تلك المتقدمة.

والهند في المرتبة الثانية، فإن الولايات المتحدة سوف تكون الثالثة، ومن المتوقع أن تذهب إلى إندونيسيا المركز الرابع.

المملكة المتحدة يمكن أن يكون وصولا الى المركز العاشر بحلول عام 2050، في حين أن فرنسا يمكن أن يكون من أعلى 10 وإيطاليا من أصل 20 العلوي كما يتم تجاوزها من قبل الأسرع نموا الاقتصادات الناشئة مثل المكسيك وتركيا وفيتنام.

ويقول التقرير أيضا أن الاقتصاد العالمي قد أكثر من الضعف في الحجم بحلول عام 2050، متجاوزة بكثير معدل النمو السكاني، وذلك بسبب الإنتاجية المعتمدة على التكنولوجيا.
التنقل السريع